Translate

الجمعة، 12 أبريل 2019

طريقة تحضير بودرة الثوم فى المنزل


طريقة تحضير بودرة الثوم فى المنزل


من افضل البهاريات التي يتم استخدمها فى صنع الأكل، وهو من التوابل الممتازة التي ينبغي أن تكون في مطبخك باستمرار، ويعتبر أن يكون بديلا ممتازا للثوم الطازج. فهو واحد من النكهات الأكثر نفاذا وقوة يمكنك إضافته إلى أي وصفة منزلية تقومي باعدادها  .

ما هو بودرة الثوم؟

بودر الثوم هو مصنوع من الثوم المجفف ولديه عدد من الفوائد اكثر من الثوم الطازج، ويمكن تخزينها لعدة أشهر أو حتى سنوات دون أن تفقد فعاليتها ونكهتها كما انه يتم استخدامه فى العديد من الوصفات مثل  البيتزات وبعض المخبوزات وأيضا في صنع الصلصات وهو من التوابل المفضلة والمشهورة في جميع أنحاء العالم .

فوائد بودرة الثوم

تحتوي بودرة الثوم علي العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، كما أنه يحتوي علي معادن هامة مثل كلسيوم والمنغنيز والنحاس والسيلينيوم، ويقلل من تراكم الدهون في الشرايين والأوعية الدموية كما انه يساعد على خفض ضغط الدم كما نه ايضا مضادة للجراثيم ، ومضادة للفيروسات ، ومضادة للفطريات ومضادة للأكسدة فى الجسم .

طريقة عمل بودرة الثوم في المنزل

مقادير بودرة الثوم :

كيلو ثوم
2 ملعقة ملح

طريقة تحضيره بودرة الثوم

يقشر الثوم ويغسل، ويصفى جيدا. يوضع الثوم فى الصنية مع الملح ويدخل الفرن لمدة ربع ساعة مع التقليب على نار هادئة يترك حتى يبرد ثم يتم، وضعه فى الخلاط ليطحن، ويحفظ فى يرطمان محكم الغلق لعدم دخول أي هواء للبودر ويستعمل فى الوصفات والتتبيلات المفضلة لديكي سيدتي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق