Translate

الجمعة، 22 أبريل 2016

لن تصدق ماذا يمكن ان يحدث اذا خلدت الى النوم بالشعر المبلل !



إحذر النوم وشعرك مبتل !
خصوصاً بأن هناك مجموعة من الأسباب الوجيهة يمكن التي لا تسمح لك  للذهاب إلي السرير وشعرك رطب . بالتأكيد هناك مجموعة من الأشخاص يفضلوا الإستحمام قبل النوم ولكن  يجب تجفيفه جيداً قبل النوم قبل وضع رأسك علي الوسادة وإلا سوف تستيقظ في منتصف الليل وأنت تعاني من مجموعة مشاكل متنوعة .

لماذا يجب عليك تجنب النوم بالشعر المبلل


هل النوم بالشعر المبلل ضار حقاً ؟


إذا كنت نائم في بيئة دافئة، ثم تذهب إلي السرير ولديك شعر مبتل علي الأرجح لن  يكون ضار . وإذا كنت تنام في غرفة درجة حرارة باردة، عندها يحدث مشاكل لفروة الرأس وسوف تفقد كمية كبيرة من الطاقة الحرارية . وهناك العديد من التجارب التي تمت حول تحديد ما  إذا كان الشعر الرطب ودرجات الحرارة المنخفضة لهم تأثير علي الإصابة بالبرد. تختلف نتائج الدراسات . وتم إكتشاف فيروس البرد عند الذهاب إلي النوم والشعر رطب وتشير الأدلة إلي أنه يؤدي إلي الإصابة بفيروس البرد .

وينصح الكثير من الخبراء لصحتك  من الأفضل عدم الذهاب إلي الفراش مع الشعر الرطب إذا كانت غرفة النوم باردة وبالرغم من أنه لن يكون سبب مباشر للإصابة بأعراض البرد، إلا أنه يجعل  الجسم أكثر عرضة لفيروس البرد ويفضل لف الشعر بمنشفة لتقليل كمية الرطوبة في الشعر .

أضرار النوم بالشعر المبلل :


يسبب الصداع :

الذهاب إلي السرير والشعر المبتل يمكن أن يسبب الصداع في منتصف الليل . لأن  درجة حرارة الجسم تميل إلي الإنخفاض تبعاً لدرجة حرارة الغرفة عندما تنام وفي المراحل الأولي من النوم تزداد مرحلة النوم السريعة وترتفع درجة حرارة الجسم أثناء النوم وعندما تصبح درجة حرارة الجسم دافئة والشعر مبتل وبارد يمكن أن يسبب ذلك الصداع .

نمو الفطريات :

من المعروف للجميع أن الوسائد هي موطن  عث الغبار، البكتريا لأنها تمتص العرق وخلايا الجلد الميتة و الزيوت من الجسم. وعند النوم والشعر مبتل يؤدي إلي نقل البلل إلي الوسادة وبعد ذلك مع حرارة الغرفة تصبح الوسائدة أرضاً خصبة لنمو الفطريات الضارة بفروة الرأس وصحة الجسم عموما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق